منهجية الأختبار
يتم الأختبار مع الألعاب والبرامج ثلاثة مرات ويتم اعتماد النتيجة المتوسطة بعض الألعاب يتم أختبارها بواسطة أداة الأختبارات الملحقة بها وأذا لم توجد يتم أختبار اللعبة ببرنامج Fraps ويتم قياس الحرارة عن طريق عدة برامج و اللعاب لمدة 30 دقيقة
الجهاز المستخدم وهو منصة خارجية دون استخدام صندوق للحاسب
مواصفات البطاقات في الأختبارات القياسية بدون كسر سرعة :
GIGABYTE RTX 4070 Super AERO OC 12G | NVIDIA RTX 4070 Ti | ||
---|---|---|---|
-MHz | 1980 MHz | 2310MHz | Base Clock |
– MHz (ingame :avg -) | 2565 MHz (ingame :avg 2745) | 2610MHz | Boost Clock |
-MHz | 1313 MHz | 1313 MHz | Mem Clock |
يجب ان تعرف ان كسر السرعة ليس بالشيء الذي يمكن ضمانة سوي ترددات البطاقة الأساسية و مع المراجعات القادمة سيتم تقديم رسم بياني يوضح التردد الفعلي بين تلك البطاقات المختلفة من نفس الإصدار
Boost Clock = real clock in Games
3D Mark Time Spy
أحد احدث البرامج الخاصة بشركة Futuremark لتقييم البطاقت الرسومية مع استخدام DX 12
3D Mark 2013
احد أقوى برامج أختبار البطاقات الرسومية ولدية الكثير من الأختبارات ولكني أخترت الأختبار العنيف FIRE STRIKE لنرى النتائج معاً
وضع Performance هو وضع الأدء والأن لنصعب المهمه علي بطاقاتنا
وضع Extreme وهو وضع تشعر معه بضعف اي بطاقة رسومية لانه يعتصر البطاقة
وضع ultra او دقة عرض 4K وهنا تموت البطاقات
Unigine superposition Benchmark
الأصدار الأحدث من برنامج Unigin والذي يستخدم محرك unreal Engine 2 لعمل اختبارات للبطاقة الرسومية
هذه هى اللعاب DX12 التى سنجري عليها الأختبارات وهي التي تمثل قوة البطاقة المستقبلية وسيتم أضافة اي لعبة تصدر حديثا
Cyberpunk 2077
اللعبة صدرت للحاسب الشخصى بمكتبة DX12 مع تقنيات المستقبل في الرسوميات فهي احد أعتى الألعاب التي تحتاج إلى عتاد قوي للغاية خاصة مع تفعيل تتبع الأشعة
Horizon
اللعبة صدرت للحاسب الشخصى بمكتبة DX12 و من الألعاب التى نالت شهرة كبيرة
Metro Exodus
هذه اللعبة هي مدمرة لأي بطاقة رسومية فهي تعتصر الأداء و تعطي أفضل تفاصيل و إضاءة يمكن ان تطلق عليها القاتلة
Daying Light 2
أحد أشهر الألعاب التي صدرت حديثاً وتعمل بواجهة DX12 و DX11 ولكن قمنا بالأختبار علي واجهة DX12 وهى من الألعاب التي تملك تقنيات DLSS 3.0 و تقنيات تتبع الأشعة بشكل كامل ايضاً
TomB Raider
أحد أشهر الألعاب التي صدرت حديثاً وتعمل بواجهة DX12 و DX11 ولكن قمنا بالأختبار علي واجهة DX12 وهى من الألعاب التي تحب بطاقات NVIDIA
أحد أشهر الألعاب التي صدرت حديثاً وتعمل بواجهة DX12 و DX11 ولكن قمنا بالأختبار علي واجهة DX12 وتعمل بتقنية Async
من الألعاب الألعاب المشهورة لدي الكثيرين تم استخدام اداة البنش مارك الملحقة باللعبة ايضاً اللعبة مدمرة رسومية لاي بطاقة وهى من الألعاب المحبة لبطاقات AMD
من الألعاب التى ظهرت حديثاً وتميزت بأسلوب لعب قوى وجعلها من الألعاب المشهورة بعض الشيء في فترة قصيرة تم استخدام اداة البنشمارك الملحقة باللعبة
Assassin’s Creed® VALHALLA
احدث إصدار من اللعبة ينضم إلينا في اختباراتنا لما تقدمة من اداء رسومى قوى وقاتل لبعض البطاقات الرسومية تم استخدام اداة البنش مارك الداخلي
Assassin’s Creed® ORIGINS
تنضم إلينا في اختباراتنا لما تقدمة من اداء رسومي قوى وقاتل لبعض البطاقات الرسومية تم استخدام اداة البنش مارك الداخلي
التحسن في الأداء هنا هو 4-10% حسب لعبة الأختبار و بصورة أكثر وضوحا الألعاب التي تحتاج إلى عتاد أقوي تستفيد بشكل واضح من الأنوية و عرض النطاق الجديد للبطاقة رغم محدودية دقة العرض ، الجزء القادم هو نتائج الاختبارات على دقة 2K/4K
محتويات المُراجعة
- بطاقتنا وشرح للبطاقة الرسومية ومكوناتها وعناصر الجودة
- منهجية الأختبار واختبارات الأدامع دقة عرض 1080P
- أداء البطاقات على دقات 1440P و 4K
- أداء البطاقة مع تقينات RAY TRACING
- كسر السرعة و الحرارة و سحب الطاقة والتقييم النهائي