كينغستون ديجيتال تتصدر شحنات الأقراص الصلبة لعام 2021

  • التخطيط المحكم وخدمة العملاء يرتفعان بحصتها السوقية إلى 26%
  • حافظت الشركة على مكانتها الراسخة في عالم الأعمال خلال عام 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة – في 25 اكتوبر 2022:   أعلنت ’كينغستون ديجيتال أوروبا‘ المحدودة، الشركة المتخصصة بالذواكر الفلاشية والتابعة لـ ’كينغستون تكنولوجي‘، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع منتجات الذواكر الإلكترونية والحلول التقنية، اليوم  عن اختيارها من قبل ترندفورس الاستشارية  TrendForce المُوَرّد الخارجي الأول في مجال محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD) للعام 2021. ووفقًا لشركة ترندفورس، أسهمت كينغستون بنسبة هائلة تمثل 26 بالمائة من إجمالي 127 مليون وحدة تم شحنها خلال عام 2021.

وعلى الرغم من استمرار الخلل الناجم عن الجائحة في توريد مكونات محركات الأقراص الصلبة SSD خلال 2021، إلا أن الشحنات من تلك المحركات قد شهدت زيادة سنوية في قنوات التوزيع بمعدل 11%. ومع زيادة الطلب على الإنتاج، فقد تأثر حجم الشحنات بسبب محدودية الوارد من المحركات مما أثر سلبًا على وقت توريد الطلبيات. وللتعامل مع هذا الوضع، تَبَنّت كينغستون إستراتيجية توريد محدودة مع ارتفاع أسعار المنتجات. وقد تجلت نتائج إستراتيجية كينغستون العالمية المتعلقة بتحديد مصادر المكونات، حيث تقدمت بصورة واضحة على كل منافسيها مع الأخذ في الاعتبار لوجود جائحة عالمية ونقص في الرقائق الإلكترونية. وجاءت هذه النتائج لتعزز مكانة كينغستون كأبرز شركة رائدة في إنتاج محركات الأقراص الصلبة، فيما لم يزد إسهام المورد الذي جاء في المرتبة الثانية عن 8 بالمائة من إجمالي حجم السوق في هذا المجال. وفي تلك الفئة على وجه الخصوص، كان إسهام مُصَنّعي محركات الأقراص الصلبة (بدون أشباه موصلات) من الموردين الخارجيين يمثل نحو 58% من إجمالي الشحنات في عام 2021.

وهناك زيادة في الطلب على محركات أقراص الحالة الصلبة SSD بتقنية PCIe 4.0 NVMe المخصصة للألعاب، وهذا الطلب هو ما يرسم ملامح السوق، دافعًا شركات تصنيع محركات الأقراص إلى التحول من تقنية SATA إلى PCIe. وتتنبأ ترندفورس أن عمليات ترقية الأجهزة ستؤدي على الأرجح لمزيد من الانتشار للعلامات التجارية المسؤولة عن الترقيات وتزيد من حجم ما تشحنه من منتجات. وفي عام 2021، تمكنت كينغستون من إضافة محركي أقراص SSD جديدين متوافقين مع منفذ الملحقات الإضافية السريع PCIe 4.0 ومزودين بخاصية الذاكرة غير المتطايرة NVMe إلى باقة منتجاتها، حيث طرحت كل من KC3000 وKingston FURY Renegade. هذان المحركان الجديدان بأدائهما المتطور ينضمان إلى مجموعة منتجات كينغستون من محركات أقراص SSD المخصصة للأفراد، ويتيحان قدرات هائلة لكل من يبحث عن السرعة والأداء الموثوق لتشغيل الألعاب الضخمة والتطبيقات كثيفة المتطلبات سواء على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو المكتبية. وطبقًا لما أوردته ترندفورس، فإن السعر والقدرة على تحقيق إنتاج عالمي شامل مع توفير خدمات المبيعات سيكون كله عاملاً حاسمًا في زيادة شحنات محركات أقراص PCIe SSD في المستقبل.

إن الدور الكبير الذي تلعبه كينغستون تكنولوجي في السوق يعود في جانب كبير منه إلى ما تُرَسِّخهُ من علاقة قوية مع العملاء وشركائها من قنوات التوزيع على مستوى العالم. فحين اجتاحت الأزمة الصحية العالم بأسره وحاولت الشركات التكيف سريعًا مع المستجدات، استمرت كينغستون في تقديم دعم مبيعات رفيع المستوى، وأتاحت التواصل مع خبراء المنتجات والمهندسين العاملين لديها، حيث كان مسلكهم في العمل تجسيدًا لفلسفة الشركة ” كينغستون معكم” والذي أثمر عن ثلاثة عقود متوالية من النجاح في جانب الموثوقية ودعم العملاء. إن كينغستون إذ تحتل المرتبة الأولى في سوق محركات الأقراص الصلبة SSD لم يأت صدفة، خاصة وأن الشركة تتبع النهج نفسه في قطاع وحدات الذاكرة DRAM مما جعلها أكبر مورد خارجي لوحدات الذاكرة للعام التاسع عشر على التوالي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال توني هولينغزبي، مدير أعمال أقراص الحالة الصلبة لدى شركة كينغستون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “أنه لمن المشرف أن تحتل كينغستون المرتبة الأولى خاصة بمناسبة مرور 35 عامًا على تأسيسها. فمنذ البداية، كان تركيز كينغستون والقوام الأساسي لمبيعاتها منصبًا على العملاء والشركاء في قنوات التوزيع على مستوى العالم. وقد تمكنا معًا من بناء علاقات ناجحة كان لها أثر في ازدهار أعمالنا في مجال محركات الأقراص الصلبة SSD ونموها سريعًا. وتأتي تلك النتائج الأخيرة من ترندفورس شاهدة على حجم تلك الجهود، ولا نرى نجاحنا هذا إلا في ضوء شراكتنا مع العملاء والشركاء.”

للاطلاع على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: kingston.com