إنتل تطرح أسرع معالج من الجيل الثاني عشر للحواسيب المكتبية في العالم من طراز إنتل كور i9-12900KS

المعالجات الجديدة توفر سرعة تصل إلى 5.5 جيجاهرتز لتحقق نقلة نوعية في الأداء بالنسبة لعشاق الألعاب ومنشئي المحتوى

المزايا الجديدة: كشفت شركة إنتل عن التفاصيل الكاملة ومعلومات التوافر المتعلقة بمعالج إنتل كور i9-12900KS من الجيل الثاني عشر، أسرع معالج للحواسيب المكتبية في العالم[1]. حيث يوفر سرعة معالجة قصوى تصل إلى 5.5 جيجاهرتز، إلى جانب تقنيتي تعزيز السرعة الحرارية Thermal Velocity Boost وتعزيز التكيف لتحسين الأداء Adaptive Boost من إنتل للارتقاء بتجارب الألعاب نحو مستويات جديدة.

“تواصل إنتل إرساء معايير جديدة لتجارب اللعب بواسطة الحواسيب المكتبية من خلال إطلاق معالج إنتل كور i9-12900KS من الجيل الثاني عشر. ويتميز المعالج الجديد ببنية هندسية هجينة تتيح توفير سرعة قصوى تصل إلى 5.5 جيجاهرتز على نواتين، ليمنح عشاق الألعاب فرصة غير مسبوقة لتعزيز الأداء إلى أعلى مستوياته“.

— ماركوس كينيدي، مدير عام قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في شركة إنتل

أهمية المعالج الجديد: يشكل معالج i9-12900KS غير المقفول الخيار الأمثل للمستخدمين الشغوفين بالألعاب ممن ينشدون الحصول على أسرع المعالجات المتوفرة في الأسواق. ويقدم المعالج الجديد أداءً منقطع النظير من خلال 16 نواة (ثمان نوى عالية الأداء وثمان نوى عالية الكفاءة) و24 خيط معالجة، وسرعة معالجة فائقة تصل إلى 5.5 جيجاهرتز، وطاقة معالجة أساسية تبلغ 150 واط، وذاكرة تخزين مؤقت ذكية من إنتل Intel® Smart Cache بسعة 30 ميجابايت.

مزايا المعالج: تشمل المزايا والقدرات الأساسية للمعالج:

  • سرعة معالجة قصوى تصل إلى 5.5 جيجاهرتز مع تقنية تعزيز السرعة الحراريةThermal Velocity Boost من إنتل.
  • تقنية تعزيز التكيف Adaptive Boost من إنتل لتحسين كفاءة اللعب عن طريق رفع ترددات النوى المتعددة لزيادة سرعة المعالج.
  • 16 نواة (ثمان نوى عالية الأداء وثمان نوى عالية الكفاءة) و24 خيط معالجة، وقدرة معالجة أساسية تبلغ 150 واط، وذاكرة ذكية للتخزين المؤقت من إنتل Intel® Smart Cache بسعة 30 ميجابايت، ودعم تقنية PCIe من الجيل الخامس والرابع.
  • دعم ما يصل إلى ذواكر DDR5 بسرعة 4800 مليون عملية نقل بيانات في الثانية وذواكر DDR4 بسرعة 3200 مليون عملية نقل بيانات في الثانية.
  • توافق عالي مع اللوحات الأم المتوافرة حالياً من طراز Z690 والمزودة بأحدث أنظمة BIOS لتوفير أفضل تجارب اللعب.

تتيح معالجات i9-12900KS لعشاق الألعاب والمعالجات عالية السرعة القدرة على الارتقاء بالأداء إلى مستويات جديدة.

موعد التوافر: سيتوفر هذا الإصدار الخاص من المعالجات أمام العملاء اعتباراً من 5 أبريل بأسعار تبدأ من 739 دولار أمريكي. ويمكن الحصول على المعالجات الجديدة لدى تجار التجزئة في مختلف أنحاء العالم على شكل معالجات مغلفة في علب ومعالجات مدمجة مع الأنظمة التي توفرها إنتل وشركاؤها من مصنّعي المعدات الأصلية.

 

معلومات إضافية: الجيل الثاني عشر من معالجات Intel Core المخصصة للألعاب

 

الهوامش:

[1] استناداً إلى سرعة المعالجة 5.5 جيجاهرتز، وهو أعلى تردد يتم تسجيله في معالجات الحواسيب المكتبية. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة intel.com/performanceindex.

يختلف الأداء تبعاً للاستخدام والإعدادات وعوامل أخرى. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.Intel.com/PerformanceIndex.                            

تستند نتائج الأداء إلى الاختبارات التي أجريت في التواريخ الموضحة في الإعداد، وقد لا تتضمن جميع التحديثات المتاحة بشكل عام. يرجى الاطلاع على بيان الإعداد لمزيد من التفاصيل.

لا يمكن اعتبار أي من المنتجات أو المكونات آمنة بشكل كامل.

يمكن أن تختلف التكاليف والنتائج.

قد تتطلب تقنيات إنتل تمكين برمجيات أو أجهزة أو تفعيل خدمات محددة.

قد يؤدي تغيير تردد الساعة أو الجهد إلى إلغاء أي ضمانات للمنتج، وتخفيض مستويات الاستقرار والأمان والأداء والعمر الإنتاجي للمعالج ومكوّنات النظام الأخرى. يرجى التواصل مع الشركات المصنّعة للنظام والمكوّنات للاطلاع على مزيد من التفاصيل.

يتم توفير النتائج التي ترتكز على الأنظمة والمكونات والنتائج التقديرية أو التي تم استخلاصها باستخدام نظام المحاكاة على منصة إنتل المرجعية (مثال داخلي على نظام جديد)، وتحليلات إنتل الداخلية أو محاكات البنية الهندسية أو عمليات النمذجة، لأغراض تعريفية فقط. وقد تختلف النتائج وفقاً للتغييرات المستقبلية على أية أنظمة، أو مكونات، أو مواصفات، أو تكوينات.

تخضع جميع المعلومات الواردة هنا للتغيير دون إشعار مسبق بذلك. ويرجى التواصل مع ممثلي شركة إنتل للاطلاع على أحدث المستجدات.

تتضمن المعالجات الجديدة بنية هندسية هجينة وعالية الأداء تجمع فئتين من النوى الجديدة، وهي النوى عالية الأداء (P-cores) والنوى عالية الكفاءة (E-cores). بينما لا تحتوي مجموعة محددة من معالجات إنتل كور من الجيل الثاني عشر (مجموعة من معالجات إنتل كور i5 من الجيل الثاني عشر وما دون) على بنية هندسية هجينة للكفاءة العالية، وإنما تتضمن نوى عالية الأداء فقط.

تتوفر تقنية جدولة أعباء العمل من إنتل المدمجة بالمعالجات حصراً عند استخدام إعدادات البنية الهندسية الهجينة للجيل الثاني عشر من معالجات إنتل كور وبعد تفعيلها من نظام التشغيل. وتختلف المزايا والخصائص المتوفرة بحسب نظام التشغيل.