مراجعة بطاقة AMD RX 5700XT الوافد الجديد !

منهجية الأختبار

يتم الأختبار مع الألعاب والبرامج ثلاثة مرات ويتم اعتماد النتيجة المتوسطة بعض الألعاب يتم أختبارها بواسطة أداة الأختبارات الملحقة بها وأذا لم توجد يتم أختبار اللعبة ببرنامج Fraps ويتم قياس الحرارة عن طريق لعبة Metro لمدة 15 دقيقة

الجهاز المستخدم وهو منصة خارجية دون استخدام صندوق للحاسب

مواصفات البطاقات في الأختبارات القياسية بدون كسر سرعة :

يتم كسر السرعة واختبار الثبات لمدة اكثر من 4 ساعات متواصلة من اللعب علي أقصي أعدادات متاحة في لعبة Metro المستخدمة في الأختبارات لأضمن للمستخدم أن البطاقة ثابتة فعلاً وليس مجرد ان البطاقة يمكنها تخطي الأختبارات فقط

AMD RX 5700 XT 8GB OC AMD RX 5700 XT 8GB AMD RX 5700 8GB
1605MHz 1605 MHz 1465 MHz Base Clock
2080 MHz (ingame :avg 1980) 1905 MHz (ingame :avg 1760) 1725 MHz (ingame :avg 1665) Boost Clock
1800 MHz 1750 MHz 1750 MHz Mem Clock

يجب ان تعرف ان كسر السرعة ليس بالشيء الذي يمكن ضمانة فترددات البطاقة الأساسية و مع المراجعات القادمة سيتم تقديم رسم بياني يوضح التردد الفعلي بين تلك البطاقات

Boost Clock = real clock in Games

3D Mark Time Spy

أحد احدث البرامج الخاصة بشركة Futuremark لتقييم البطاقت الرسومية مع استخدام DX 12

3D Mark 2013

احد أقوى برامج أختبار البطاقات الرسومية ولدية الكثير من الأختبارات ولكني أخترت الأختبار العنيف FIRE STRIKE لنرى النتائج معاً

وضع Performance هو وضع الأدء والأن لنصعب المهمه علي بطاقاتنا

وضع Extreme وهو وضع تشعر معه بضعف اي بطاقة رسومية لانه يعتصر البطاقة

وضع ultra او دقة عرض 4K وهنا تموت البطاقات

Unigine superposition Benchmark

الأصدار الأحدث من برنامج Unigin والذي يستخدم محرك unreal Engine 2 لعمل اختبارات للبطاقة الرسومية

DX 12 Games

هذه هى اللعاب DX12 التى سنجري عليها الأختبارات وهي التي تمثل قوة البطاقة المستقبلية وسيتم أضافة اي لعبة تصدر حديثا

Metro Exodus

هذه اللعبة هي مدمرة لأي بطاقة رسومية فهي تعتصر الأداء و تعطي أفضل تفاصيل و إضاءة يمكن ان تطلق عليها القاتلة

TomB Raider

أحد أشهر الألعاب التي صدرت حديثاً وتعمل بواجهة DX12 و DX11 ولكن قمنا بالأختبار علي واجهة DX12 وهى من الألعاب التي تحب بطاقات NVIDIA ورغم ذلك وجدنا تحسن ملحوظ من بطاقات RX5000 الجديدة

AShes of singularity

أحد أشهر الألعاب التي صدرت حديثاً وتعمل بواجهة DX12 و DX11 ولكن قمنا بالأختبار علي واجهة DX12 وتعمل بتقنية Async

HITMAN DX12

من الألعاب الألعاب المشهورة لدي الكثيرين تم استخدام اداة البنش مارك الملحقة باللعبة ايضاً اللعبة مدمرة رسومية لاي بطاقة وهى من الألعاب المحبة لبطاقات AMD

Battlefield 1 DX 12

المشهد السابق تمثل في معركة بحرية لأضمن لك كافة المؤثرات الرسومية ايضاً اللعبه أصبحت من الألعاب الخفيفة لبعض البطاقات 😀

DEUS EX DX12

من الألعاب التى ظهرت حديثاً وتميزت بأسلوب لعب قوى وجعلها من الألعاب المشهورة بعض الشيء في فترة قصيرة تم استخدام اداة البنشمارك الملحقة باللعبة

DX 11 Games

هذه هى اللعاب DX11 التى سنجري عليها الأختبارات

CRYSIS 3

تم أختبار اللعبه علي أقصي أعدادت واستخدام برنامج Fraps لقياس الأداء أيضا خيار Motion Blur بتم وضعة علي جودة Medium غير ذلك موضح في الرسوم البيانية أيضاً المنطقة التى تم أختبارها قمت بتسجيلها لتقوم بالمقارنة أذا أردت

نتائج الأختبارات

Assassin’s Creed® ORIGINS

احدث إصدار من اللعبة ينضم إلينا في اختباراتنا لما تقدمة من اداء رسومى قوى وقاتل لبعض البطاقات الرسومية تم استخدام اداة البنش مارك الداخلي

محتويات المُراجعة

  1. بطاقتنا وشرح للبطاقة الرسومية ومكوناتها وعناصر الجودة
  2. منهجية الأختبار واختبارات الأداء لدقة عرض 1080P
  3. أداء البطاقات على دقات 1440P و 4K
  4. كسر السرعة و الحرارة و سحب الطاقة والتقييم النهائي