منهجية الأختبار
يتم الأختبار مع الألعاب والبرامج ثلاثة مرات ويتم اعتماد النتيجة المتوسطة بعض الألعاب يتم أختبارها بواسطة أداة الأختبارات الملحقة بها وأذا لم توجد يتم أختبار اللعبة ببرنامج Fraps ويتم قياس الحرارة عن طريق لعبة Metro لمدة 15 دقيقة
الجهاز المستخدم وهو منصة خارجية دون استخدام صندوق للحاسب
مواصفات البطاقات في الأختبارات القياسية بدون كسر سرعة :
ASUS RTX 2080 STRIX OC | NVIDIA RTX 2080 F.E | NVIDIA RTX 2080 | |
---|---|---|---|
1515 MHz | 1515 MHz | 1515 MHz | Base Clock |
1860 MHz (ingame :avg 1940) | 1800 MHz | 1710 MHz | Boost Clock |
1750 MHz | 1750 MHz | 1750 MHz | Mem Clock |
يجب ان تعرف ان كسر السرعة ليس بالشيء الذي يمكن ضمانة فترددات البطاقة الأساسية و مع المراجعات القادمة سيتم تقديم رسم بياني يوضح التردد الفعلي بين تلك البطاقات
Boost Clock = real clock in Games
3D Mark Port Royal Ray Tracing
أحد احدث البرامج الخاصة بشركة UL لتقييم البطاقت الرسومية مع استخدام DX 12 و تقنية تتبع الأشعة و اختبار بدقة عرض 2K
3D Mark Time Spy
أحد احدث البرامج الخاصة بشركة Futuremark لتقييم البطاقت الرسومية مع استخدام DX 12
3D Mark 2013
احد أقوى برامج أختبار البطاقات الرسومية ولدية الكثير من الأختبارات ولكني أخترت الأختبار العنيف FIRE STRIKE لنرى النتائج معاً
وضع Performance هو وضع الأدء والأن لنصعب المهمه علي بطاقاتنا
وضع Extreme وهو وضع تشعر معه بضعف اي بطاقة رسومية لانه يعتصر البطاقة
وضع ultra او دقة عرض 4K وهنا تموت البطاقات
Unigine Heaven Benchmark
صمم هذا البرنامج بعدد 26 مشهد يتم فيهم أعتصار البطاقة الرسومية بسبب وجود الكثير من المؤثرات وهو من البرامج التي تعتمد علي المعالج الرسومى بصورة واضحة
Unigine superposition Benchmark
الأصدار الأحدث من برنامج Unigin والذي يستخدم محرك unreal Engine 2 لعمل اختبارات للبطاقة الرسومية
هذه هى اللعاب DX12 التى سنجري عليها الأختبارات وهي التي تمثل قوة البطاقة المستقبلية وسيتم أضافة اي لعبة تصدر حديثا
TomB Raider
أحد أشهر الألعاب التي صدرت حديثاً وتعمل بواجهة DX12 و DX11 ولكن قمنا بالأختبار علي واجهة DX12 وهى من الألعاب التي تحب بطاقات NVIDIA
أحد أشهر الألعاب التي صدرت حديثاً وتعمل بواجهة DX12 و DX11 ولكن قمنا بالأختبار علي واجهة DX12 وتعمل بتقنية Async
من الألعاب الألعاب المشهورة لدي الكثيرين تم استخدام اداة البنش مارك الملحقة باللعبة ايضاً اللعبة مدمرة رسومية لاي بطاقة وهى من الألعاب المحبة لبطاقات AMD
المشهد السابق تمثل في معركة بحرية لأضمن لك كافة المؤثرات الرسومية ايضاً اللعبه أصبحت من الألعاب الخفيفة لبعض البطاقات 😀
من الألعاب التى ظهرت حديثاً وتميزت بأسلوب لعب قوى وجعلها من الألعاب المشهورة بعض الشيء في فترة قصيرة تم استخدام اداة البنشمارك الملحقة باللعبة
هذه هى اللعاب DX11 التى سنجري عليها الأختبارات
CRYSIS 3
تم أختبار اللعبه علي أقصي أعدادت واستخدام برنامج Fraps لقياس الأداء أيضا خيار Motion Blur بتم وضعة علي جودة Medium غير ذلك موضح في الرسوم البيانية أيضاً المنطقة التى تم أختبارها قمت بتسجيلها لتقوم بالمقارنة أذا أردت
نتائج الأختبارات
Assassin’s Creed® ORIGINS
احدث إصدار من اللعبة ينضم إلينا في اختباراتنا لما تقدمة من اداء رسومى قوى وقاتل لبعض البطاقات الرسومية تم استخدام اداة البنش مارك الداخلي
Metro Last Light
أحد أفضل الألعاب الرسومية وتتميز اللعبة برسوميات ممتازة
محتويات المُراجعة