مراجعة بطاقة GIGABYTE RTX 5070 Ti GAMING OC و تحديث جديد لتبريدات Windforce – بديل RTX 4080 ؟

هذا القسم سيتم تحديثه باستمرار حسب الألعاب التي سنستخدمها مستقبلياً و التي تدعم تقنية تتبع الأشعة !

3D Mark Portal Ray tracing Test

هذا البرنامج مخصص لتقنية Raytracing وهو ما أراه أمر ممتاز لقياس قوة البطاقات مع تفعيل تلك التقنية

بطاقة RTX 5070 Ti GAMING OC 16G تصل إلى 38% أداء أفضل من بطاقة RTX 4070 Ti Trinty  في تتبع الأشعة وهي زيادة ممتازة بل تفوقت حتي علي بطاقات RTX 4080 في هذا الأختبار وهو ما يوضح تحسين الأداء حتي علي مستوي وحدات تتبع الأشعة حيث ان بطاقتنا تأتي بعدد انوية أقل حتي من بطاقة RTX 4080 Super ولندخل إلي تجربة أكثر تفصيلا لندخل إلى الألعاب


Ray Tracing in Games

هنا تجربة للألعاب على دقات مختلفة مع تفعيل تقنيات RAY TRACING و DLSS ، لاتنسى ان هناك اللعاب لا تدعم تفعيل تقنيات DLSS  على الدقات المختلفة ! .


MFG vs DLSS 3.0

فى هذه التجربة سنعرض لكم الأداء بدون تقنيات Frame Generation في لعبة CyberPunk 2077 و مع استخدام تقنية توليد الإطارات التى يطلق عليها DLSS 3.0 او MFG و المميز الأساسي للبطاقات الجديدة من Nvidia بشكل عام

بطاقة RTX 5070 Ti تفاجئنا وتقدم أداء أفضل حتي من بطاقة RTX 4080 Super في هذه اللعبة تقريبا علي كافة الدقات المختلفة مع تفعيل تقنيات DLSS 3.0 و بعد تفعيل تقنيات MFG !


BLACK MYTH WUKONG FSR 3.0 /DLSS 3.0/MFG

هذه اللعبة هي مدمرة لأي بطاقة رسومية في تعمل من خلال محرك Unreal Engine 5 مع كافة التأثيرات البصرية الممكنة وهو ما يعني انها تحتاج إلى بطاقات رسومية قوية للغاية و صدرت عام 2024 .


بفضل تفعيل تقنيات توليد الإطارات لكل البطاقات يمكن للمستخدم الحصول علي عدد إطارات أكبر و تجربة لعب أفضل وحتي تجربة Frame Generation كانت جيدة جدا في اللعبة و تفوق ضخم مقارنة ببطاقة RTX 4070 Ti Trinity


تقنيات DLSS  و FSR و تتبع الأشعة

في هذا الجزء سيتم استخدام عدة اللعاب تقدم هذه التقنيات المختلفة و سنستخدم لعبة DYING LIGHT 2.0

لعبة DYING LIGHT 2.0

لعبة جديدة تدعم تقنيات DLSS 2.5 و DLSS 3.0 و FSR 2.0 و تم إضافتها حديثا داخل منظومة الأختبار الخاصة بنا لمقارنة تقنيات FSR 2.0 و DLSS 2.5  لذلك سيتم تحديث النتائج مع كل مراجعة لتعكس تقنيات الشركات في الأداء داخل الألعاب


نتائج بطاقة RTX 5070 Ti GAMING OC 16G فى المجمل ننصح بها لدقة عرض 2160P مع تتبع الأشعة مع بعض التضحيات البسيطة في إعدادات الألعاب الثقيلة نسبيا


أختبارات تقنيات DLSS 4.0 Transformer Model و MFG المختلفة


هذا القسم سيكون جديد و سيكون بعد تحديثات الألعاب الداعم للتقنيات الجديدة وهو ما سنقدم الأداء الخاص بالألعاب فيه بصورة واضحة ، ولكن ستقتصر تجربتنا اليوم علي لعبة  CyberPunk 2077 بإحدث إصدار لها وقت كتابة المراجعة و سيتم استخدام تقنيات TRANSFORMER مع استخدام تقنية توليد الإطارات التى يطلق عليها MFG

التجربة كانت جيدة جدا وليست مقبولة حتي مع تفعيل تقنيات MFG ل x3 او x4 علي دقة 4K و بالطبع انا لا اقوم بتفعيل تقنيات PathTracing هنا لانها تقتل معدل الإطارات حتي الأن إلي 16 إطار وهو ما يقدم تجربة غير جيدة حتي مع التقنيات الجديدة بسبب التشوهات الي يمكن ان تحدث للصورة ، و ازمنة التأخير في الإطارات بين MF 2x و MFG 4x هي 4 ملي ثانية إضافية مما يجلعها ليست التغيير الضخم من معدل MFG 2x من حيث شكوي اللاعبين ولكنها تقدم تجربة أفضل إذا كانت اللعبة خالية من المشاكل و علي كل حال هذه التقنيات يتم استخدامها في الألعاب القصصية إذا اراد المستخدم ذلك او تركها إذا لم تقدم التجربة التي يطمح لها منها

محتويات المُراجعة

  1. بطاقتنا وشرح للبطاقة الرسومية ومكوناتها وعناصر الجودة
  2. منهجية الأختبار واختبارات الأداء على دقات 1440P و 4K
  3. اختبارات الأدامع دقة عرض 1080P
  4. أداء البطاقة مع تقينات RAY TRACING
  5. كسر السرعة و الحرارة و سحب الطاقة والتقييم النهائي