مراجعة بطاقة ASUS TUF RX 7700 XT OC 12GB – التبريد الممتاز

هذا القسم سيتم تحديثه باستمرار حسب الألعاب التي سنستخدمها مستقبلياً و التي تدعم تقنية تتبع الأشعة !

3D Mark Portal Ray tracing Test

هذا البرنامج مخصص لتقنية Raytracing وهو ما أراه أمر ممتاز لقياس قوة البطاقات مع تفعيل تلك التقنية

بطاقة RX 7700 XT تصل إلى 54% أداء أفضل من بطاقة RX 6700 XT  في تتبع الأشعة وهي زيادة ممتازة علي صعيد بطاقات AMD  اما إذا كنت تريد المقارنة ببطاقات Nvidia فوضع تتبع الأشعة مقارب لبطاقات جيل ال 3070Ti فقط ولندخل إلي تجربة أكثر تفصيلا لندخل إلى الألعاب


Ray Tracing in Games

هنا تجربة للألعاب على دقات مختلفة مع تفعيل تقنيات RAY TRACING و DLSS ، لاتنسى ان هناك اللعاب لا تدعم تفعيل تقنيات DLSS  على الدقات المختلفة ! .


DLSS 3.0 vs DLSS 2.0

فى هذه التجربة سنعرض لكم الأداء بدون تقنيات Frame Generation في لعبة CyberPunk 2077 و مع استخدام تقنية توليد الإطارات التى يطلق عليها DLSS 3.0 و المميز الأساسي للبطاقات الجديدة من Nvidia

فى دقة عرض 1080P تري نتائج بطاقة RTX 4070 Ti Super باستخدام DLSS 2.0 و تقنيات تتبع الأشعة علي وضع Psycho وهو الوضع القاتل لاي بطاقة رسومية فستري اداء جيد جدا مع الجيل الجديد  123 إطار ولكن ما نسبة الأداء التي تحصل عليها مع تفعيل تقنيات Frame Generation ؟ نحن نتكلم في نسبة تقترب من الضعف  تقريباً

لم نقوم بتجربة FSR3  هنا في هذه اللعبة حيت تمت الأختبارات قبل التحديث الأخير و لكن بالمقارنة مع عدم استخدامها واستخدام تقنيات FSR و DLSS سنجد ان البطاقة تنخفض لأداء بطاقات RTX 4060 Ti تقريبا في تتبع الأشعة علي دقات 1440P ولذلك سنختبر بعض الألعاب الأحدث تاليا!


BLACK MYTH WUKONG FSR 3.0 /DLSS 3.0

هذه اللعبة هي مدمرة لأي بطاقة رسومية في تعمل من خلال محرك Unreal Engine 5 مع كافة التأثيرات البصرية الممكنة وهو ما يعني انها تحتاج إلى بطاقات رسومية قوية للغاية و صدرت عام 2024 .


بفضل تفعيل تقنيات توليد الإطارات لكل البطاقات لمكن للمستخدم الحصول علي عدد إطارات أكبر و تجربة لعب أفضل وحتي تجربة FSR 3.0 كانت جيدة جدا علي عكس التجربة المقدمة من برنامج القيادة إذا لم تكن اللعبة داعمة ، أيضا تظل الجودة المقدمة من Nvidia أفضل قليلا من تقنيات FSR 3.0 اثناء التجربة في هذه اللعبة


تقنيات DLSS 2.5 و FSR و تتبع الأشعة

في هذا الجزء سيتم استخدام عدة اللعاب تقدم هذه التقنيات المختلفة لنبدأ بلعبة Metro التى لا تتيح تطبيق تقنيات DLSS علي دقات عرض 1080P ثم ننتقل لباقي الألعاب

لعبة DYING LIGHT 2.0

لعبة جديدة تدعم تقنيات DLSS 2.5 و DLSS 3.0 و FSR 2.0 و تم إضافتها حديثا داخل منظومة الأختبار الخاصة بنا لمقارنة تقنيات FSR 2.0 و DLSS 2.5  لذلك سيتم تحديث النتائج مع كل مراجعة لتعكس تقنيات الشركات في الأداء داخل الألعاب


نتائج بطاقة RX7700 XT فى المجمل ننصح بها لدقة عرض 1080P مع تتبع الأشعة لانها تنخفض بصورة واضحة حتي مقارنة احيانا ببطاقات RTX 3000

محتويات المُراجعة

  1. بطاقتنا وشرح للبطاقة الرسومية ومكوناتها وعناصر الجودة
  2. منهجية الأختبار واختبارات الأداء على دقات 1440P و 4K
  3. اختبارات الأدامع دقة عرض 1080P
  4. أداء البطاقة مع تقينات RAY TRACING
  5. كسر السرعة و الحرارة و سحب الطاقة والتقييم النهائي