مراجعة لأفضل التبريدات المائية و الهوائية لمعالجات Intel 12th Gen – Summer 2022

Aorus WaterForce X 280

تبريد مائي بحجم 280مم من شركة AORUS يأتي بمميزات عديدة فهوة موجه للمستخدمين الذي يريدون الإضافات المميزة مثل وجودة شاشة في التبريد الخاص بنا علي المضخة مع إمكانية عرض معلومات النظام و الأعتماد علي مضخات ASETEK عملاقة صناعة التبريد المائي من حيث الأعتمادية و الأداء الخاص بالمضخات كل هذا مع الكثير من المميزات التي سنتعرف عليه في الأجزاء القدامة و سنتناولها بالتأكيد ، يتميز التبريد بإضاءة ARGB مع إمكانية دوران الشاشة بمعدل 330 درجة .

شاشة عرض مميزة

شاشة بحجم 60مم لعرض ما تريد ، حيث لن يحتاج المستخدم إلى ضبط الشاشه من حيث اتجاهها لان المضخة يمكنها الدوران بمعدل 330 درجة وهو ما يعطي المستخدم حرية الحركة و سهولة العرض !

المضخة مزودة بمنفذ Micro sd لتركيب ذاكره بحجم 32 جيجابايت لتسجيل ما تريد من فيديوهات علي المشتت و عرضها إذا اردت ذلك ، يمتلك المشتت الكثير من الأوضاع ليظهر المعلومات الخاصة بالجهاز بداية من الحرارة و سرعة المعالج و حتى حرارة المياة داخل التبريد.

مراوح تستخدم النانو جرافين

تاتى المراوح بتصميم خاص حيث يظهر في الصورة وجود قطع المطاط الماصة للصدمات و النصل الأبيض الشبة شفاف الخاص بالمراوح للحصول علي اداء مميز في الإضاءة ، تستخدم AORUS مراوح Power Logic بحجم 140مم وتعمل بسرعة 800 لـ 2500 لفة في الدقيقة و معدل تدفق هواء 89 CFM و إزعاج 44dBA أيضاً المراوح من نوع Enhanced Sleeve Bearing (LLS) وهى نفس مراوح Sleeve BEARING ولكن تم تحسينها للحفاظ على السائل الداخلى لعمر افتراضي اطول لتقدم بذلك ميزة انخفاض الضوضاء و العمر الأفتراضي الكبير وهى أغلى من مراوح sleeve bearing دون شك وأفضل منها و أستخدمت شركة Aorus سائل النانو جرافين لعمر أفتراضي أطول حسب ادعاء الشركة يصل إلى نفس العمر الخاص بمراوح Ball Bearing ! و تصل العمر الأفتراضي إلى 73 الف ساعة وهو رقم كبير بالطبع .

تنظيم الأسلاك

الجديد هنا ان الشركة وفرت على المستخدم الكثير من الكابلات و قررت منحة هذه المنافذ فى الأعلى لتركيب المراوح و حتى الإضاءة الخاصة بها و يمكن للمستخدم التحكم بهذه الطريقة في الشاشة و المراوح معا سواء كانت إضاءة او سرعة دوران للمراوح ، ايضا يتم التوصيل اللوحة الأم الخاصة بك من خلال مقبس USB على اللوحة ثم من السوفت وير الخاص بشركة Aorus للتحكم فيما يتم عرضة علي الشاشة

الملحقات الخاصة بالتبريد

التبريد يعمل علي كافة المنصات حتى TR4 :

Intel: /LGA 1700 /LGA20XX/1200/1151/1150/1155/LGA1366 ——— AMD: TR4/AM5/AM4/AM3+/AM3/AM2+/AM2/FM2+/FM2/FM1

البرنامج الملحق

برنامج RGB Fusion الشهير لضبط الإضاءة و الشاشة و ما يمكن عرضة و لنا عليه بعض التعليقات مثل انه يحتاج إلى تحسين و امكانية ضبط الإضاءة لكل لمبة على حدى مثل باقي البرامج الأخرى المنافسه . للتحكم في سرعة المضخة و المراوح عند توصيلها من خلال التبريد نفسه

الجماليات :-

الإضاءة الخاصة بالتبريد كمراوح ممتازة دون شك و مميزة بشكل جميل أيضاً الشاشه ممتازة فى إظهار الكثير من الأمور و حتى عرض فيديو هو امر رائع للبعض يعطي لمسة جمالية لجهازك دون شك .

محتويات المُراجعة

  1. المقدمة و اجزاء المراجعة
  2. DEEPCOOL LS720
  3. ANTEC SYMPHONY 360 ARGB
  4. Aorus WaterForce X 280
  5. Cooler Master MasterLiquid PL240 FLUX
  6. DEEPCOOL AK620
  7. DEEPCOOL AK400
  8. Noctua NH-D15 Chromax Black
  9. Noctua NH-U14s
  10. أختبارات الأداء و التقيمم النهائى