كينغستون تكنولوجي تتصدر المرتبة الأولى في مبيعات أقراص التخزين الصلبة (SSD) في 2021

دبي، الإمارات العربية المتحدة – في 22 مارس 2022: أعلنت كينغستون ديجيتال أوروبا المحدودة، الشركة المتخصصة بالذواكر الفلاشية والتابعة لـ ’كينغستون تكنولوجي‘، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع منتجات الذواكر الإلكترونية والحلول التقنية، عن تسجيل المرتبة الأولى عالميًا في مبيعات أقراص التخزين الصلبة (SSD) خلال عام 2021، انعكاسًا لاستمرار قوة الطلب على هذا النوع من الأقراص خلال الربع الأخير من العام من قِبَل الأفراد والمؤسسات وشركات التصنيع. وكانت الشركة قد أطلقت في أكتوبر الماضي نوعين جديدين من هذه الأقراص المتوافقة مع منفذ الملحقات الإضافية السريع والمزودة بخاصية الذاكرة غير المتطايرة ” M.2 NVMe PCIe Gen4 ” والتي تمثل الجيل الرابع من أقراص التخزين الصلبة عالية الأداء، وهما: “KC3000” و”Kingston FURY Renegade “.

ووفقًا للتقرير الصادر عن شركة الأبحاث “تريند فوكس”، فقد قامت “كينغستون” بشحن 22.3 مليون وحدة من أقراص ” SSD” خلال عام 2021 لتقفز حصتها من إجمالي السوق العالمي لهذا النوع من الأقراص إلى 22.2%، مدعومة بالزيادة القوية في الطلب خلال الربع الأخير من العام والذي شهد وحده ارتفاع الحصة السوقية للشركة بـ  %26.8 . كما أظهر التقرير ارتفاع المبيعات بنسبة 12.4% خلال عام 2021 مقارنةً بالعام السابق، مع زيادة مبيعات الأقراص المخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة بـ 12% والمكتبية بـ 1%. وعزت الشركة هذه الزيادة إلى إقبال العملاء المتزايد على تلك الفئة من الأقراص نظرًا لكفاءتها العالية وحجمها المثالي وانخفاض استهلاكها للطاقة. وما زالت “كينغستون” تتفوق على منافسيها في حرصها الدائم على التواصل مع الموردين والشركاء والعملاء للتعرف على الاحتياجات والاتجاهات المتغيرة بالسوق وتطوير منتجاتها بما يتواكب مع هذه الاتجاهات.

وتعليقًا على هذه النتائج، قال دون جانيت، نائب رئيس شركة “تريند فوكس”: “شهد عام 2021 ارتفاعًا بنحو 9% في مبيعات أجهزة الكمبيوتر على مستوى العالم، فيما يُعد أعلى معدل لها منذ عام 2014. . وقد أدت زيادة الطلب التجاري على أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى ارتفاع الإقبال على تركيب أقراص التخزين الصلبة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة واستمرار تعزيز فرص النمو”.

ومن جانبه، قال توني هولينغزبي، مدير أعمال أقراص الحالة الصلبة لدى شركة كينغستون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “تؤكد نتائج التقرير استمرار المكانة الريادية لشركة “كينجستون” في السوق العالمي لأقراص التخزين الصلبة. تحتفل “كينغستون” حاليًا بمرور 35 عامًا على تأسيسها، وقد التزمت الشركة على مدار تاريخها بتقديم حلول التخزين المبتكرة والموثوقة وعالية الأداء. فخلال السنوات العشر الأخيرة، واصلنا تطوير منتجاتنا وتقديم حلول جديدة مثل “SATA” و”NVMe” عالية الأداء والتي تناسب أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية. ويأتي هذا النجاح نتيجة للتفاني والجهود المتواصلة التي يبذلها جميع أفراد فريق العمل بالشركة، ونلتزم دائمًا بمشاركة هذا النجاح مع شركائنا وعملائنا وموردينا.”