AMD تكشف عن بطاقة الرسومات AMD Radeon RX 6700 XT لتقديم تجارب ألعاب كمبيوتر استثنائية بدقة 1440 بكسل

بالاستفادة من هندسة الألعاب الرائدة AMD RDNA™ 2 وذاكرة التخزين المؤقت AMD Infinity Cache عالية الأداء، وذاكرة الرسومات GDDR6 عالية السرعة بسعة 12 جيجابايت، توفر بطاقات الرسومات الجديدة أداءً أفضل بما يصل إلى مرتين في ألعاب مختارة بالمقارنة مع القاعدة المثبّتة حالياً من بطاقات رسومات الجيل الأقدم.

مزيج قوي يجمع بين تقنيات التأثيرات النقطية وتتبع الأشعة والحوسبة ليرتقي بالمحتوى المرئي إلى مستويات جديدة من الثبات في تقديم تجارب ألعاب كمبيوتر سينمائية نابضة بالحياة.

 

سانتا كلارا، كاليفورنيا – 4 مارس 2021 – كشفت شركة AMD   المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (AMD)، اليوم، عن بطاقة رسوميات AMD Radeon RX 6700 XT التي توفر أداءً استثنائياً، ومحتوىً مرئياً واضحاً ومذهلاً، مع ميزات برمجية متطورة تجدد مفهوم ألعاب الكمبيوتر الإلكترونية بدقة 1440 بكسل.

تمثل بطاقة الرسومات الجديدة AMD Radeon RX 6700 XT أحدث ما توصلت إليه إبداعات الهندسة والتصميم، بالاستفادة من هندسة الألعاب الرائدة AMD RDNA 2 وذاكرة التخزين المؤقت عالية الأداء AMD Infinity Cache بسعة 12 جيجابايت، وذاكرة الوصول الذكية AMD Smart Access [ii] وغيرها من التقنيات المتقدمة التي تلبي المتطلبات المتزايدة لألعاب الكمبيوتر العصرية. وترتقي بطاقة الرسومات الجديدة بمستويات الألعاب إلى آفاق جديدة، حيث توفر أداء يزيد بما يصل إلى مرتين في مجموعة مختارة من الألعاب، مع ميزات جديدة مذهلة عند المقارنة مع القاعدة الحالية المثبّتة لبطاقات الرسومات من الجيل الأقدم، وتوليد أكثر من 165 إطاراً في الثانية لعدد من ألعاب الرياضات الإلكترونية المختارة[iii]، من خلال التحديث العالمي لمعدلات الإطارات بدقة 1440 بكسل والثبات المذهل للمحتوى المرئي.

وقال سكوت هيركلمان، نائب رئيس الشركة والمدير العام لوحدة أعمال الرسومات في AMD: “تشهد الألعاب الحديثة حاجة متزايدة أكثر من أي وقت مضى لتوفير مستويات أعلى من قدرات الحوسبة، بهدف تقديم تجارب مذهلة وغامرة يترقبها اللاعبون. ولهذه الغاية،  تقدم بطاقة رسومات AMD Radeon RX 6700 XT  الحل المنشود للألعاب بدقة 1440 بكسل. وبالنسبة لمعظم اللاعبين الذين ما زالوا  يستخدمون بطاقات رسومات تعود إلى 3 أو 4 سنوات، تعتبر هذه البطاقة التحديث الأمثل الذي يزودهم بمحتوى بصري مذهل بدون أي تنازلات، مع أداء فائق للألعاب بدقة 1440 بكسل، ومعدلات تحديث إطارات عالية مع ضبط أقصى الإعدادات”.

وبالاعتماد على هذا الأداء المذهل، يتوقع أن يقوم أكثر من 40 من مصممي الأنظمة ومصنعي المعدات الأصلية بإطلاق أجهزة كمبيوتر مكتبية عالية الأداء مدعومة ببطاقة الرسومات الجديدة. ومن المتوقع أن تقوم HP بتحديث اثنين من أنظمة ألعاب الكمبيوترات المكتبية هذا الربيع HP OMEN 25L و  HP OMEN 30L مع بطاقات الرسومات AMD Radeon RX 6700 XT  ومعالجات الكمبيوترات المكتبية من سلسلة AMD Ryzen ™ 5000.

وبدروها، قالت جودي جونسون، رئيسة منصات الألعاب في شركة HP Inc.: “عادة ما يبحث اللاعبون عن أحدث التقنيات المتطورة بهدف التميز، والاستغراق في بيئة ألعابهم المفضلة. ونحن متحمسون لإضافة بطاقة الرسومات AMD Radeon RX 6700 XT إلى أنظمة كمبيوتراتنا المكتبية HP OMEN 25L و30L لمساعدة اللاعبين حول العالم على بدء مغامراتهم الأسطورية في عالم الألعاب”.

أداء استثنائي بدقة 1440 بكسل ومحتوى مرئي مذهل مع تجارب ألعاب لا مثيل لها

تم تصميم بطاقة الرسومات AMD Radeon RX 6700 XT اعتماداً على عقدة عمليات قياس 7 نانومتر وهندسة ألعاب AMD RDNA 2 المصممة لتقديم مزيج مثالي من الأداء وكفاءة الطاقة. وتشمل الميزات والقدرات الإضافية ما يلي:

  • ذاكرة التخزين المؤقت AMD Infinity Cacheبسعة 96 ميجابايت من المستوى الأعلى لوحدة معالجة الرسومات، توفر نطاقاً ترددياً بعرض يزيد 2.5 مرة ضمن نفس مستوى الطاقة التي توفره الهندسة التقليدية [iv]، بما يتيح توفير أداء أعلى في الألعاب.
  • ذاكرة الوصول الذكية AMD Smart Access تتيح المجال لإطلاق قدرات الأداء العالي عن اقترانها مع بطاقات رسومات سلسلة AMD Radeon RX 6000 أو معالجات كمبيوترات مكتبية مختارة من سلسلة Ryzen 3000 واللوحات الأم من سلسلة AMD 500. ويتيح تزويد معالجات AMD Ryzen بإمكانية الوصول إلى ذاكرة الرسومات GDDR6 عالية السرعة زيادة في مستوى الأداء بنسبة تصل إلى 16% [v].
  • ذاكرة الرسومات GDDR6 VRAM عالية السرعة بسعة 12 جيجابايت – مصممة لمعالجة الأحمال المتزايدة لتفاصيل الرسوم، والمتطلبات الأعلى للمحتوى المرئي في الألعاب العصرية اليوم، مع دقة أعلى وبإعدادات قصوى، وتتيح بطاقة الرسومات الجديدة المزودة بذاكرة GDDR6 وسعة 12 جيجابايت أمام اللاعبين سهولة في التشغيل القوي لألعاب المستوى AAA الضخمة ذات المتطلبات العالية في الحاضر والمستقبل.
  • مكتبة المؤثرات المرئية AMD FidelityFX [vi] مدمجة ضمن أكثر من 40 لعبة والعدد يتزايد. وهي عبارة عن مجموعة أدوات برمجية مفتوحة المصدر لتأثيرات التحسين المرئي لمطوري الألعاب المتوفرة على منصة AMD GPUOpen. وهذه المكتبة التي تم تحسينها من أجل رسومات معالجات AMD Radeon تشتمل على مجموعة قوية من تأثيرات الإضاءة والظل والانعكاس النقطية التي يمكن دمجها في أحدث الألعاب، مع أقل تأثير ممكن على الأداء.
  • تتبع الأشعة في الوقت الفعلي DirectX® Raytracing (DXR)تم تحسين بطاقات الرسومات المعتمدة على هندسة AMD RDNA 2 لتوفير إضاءة فورية ومؤثرات ظل وانعكاس حقيقية مع تقنية DXR لتقديم تجربة ألعاب مذهلة بدقة 1080 بكسل. وعند اقترانها مع مكتبة المؤثرات المرئية AMD FidelityFX يمكن للمطورين الجمع بين تقنيات التأثيرات النقطية وتتبع الأشعة لتحقيق توازن مثالي بين جودة الصورة وأداء الألعاب.
  • ميزة AMD Radeon Anti-Lag [vii] بدعم من مكتبة برمجيات DirectX 12 API تعمل ميزة AMD Radeon Anti-Lag على تقليل زمن الاستجابة اللازم لتأثير المدخلات في العرض، بما يجعل من الألعاب أكثر تفاعلاً، ويوفر ميزة تنافسية خلال اللعب.
  • تقنية AMD Radeon Boost [viii] بفضل تقنية رسومات المعدل المتغير تتيح AMD Radeon Boost زيادة[ix] في الأداء تصل إلى 27% ضمن سيناريوهات الألعاب سريعة الحركة، عن طريق التقليل الديناميكي لدقة الصورة، أو معدلات الرسم المتغيرة ضمن مناطق مختلفة من الإطار، وزيادة معدلات تحديث الإطارات وانسيابيتها، وتعزيز الاستجابة بدون أي تأثير ملحوظ بالفعل على جودة الصور.

وقال بيتر فابيانو، وهو المنتج في شركة ألعاب الفيديو Capcom: “نحن متحمسون لشراكتنا مع AMD في الكشف عن أحدث إطلاق طال انتظاره مع امتياز لعبة Resident Evil لعشاق ألعاب الكمبيوتر. وبفضل رسومات سلسلة Radeon RX 6000 القوية، إلى جانب ميزات وتقنيات الجيل الجديد التي تشملها مكتبة AMD FidelityFX ورسومات المعدّل المتغير Variable Rate Shading وتقنية تتبّع الأشعة، يمكن للاعبين تجربة المواجهة المثالية في الصراع على البقاء إلى جانب شخصيات مذهلة وفي بيئات رائعة بالغة التفصيل، مع قدرات أداء عالية لتجارب الألعاب”.

 

قيادة عالية الأداء مع فريق مرسيدس AMG بتروناس للرياضات الإلكترونية

أعلنت AMD عن تعاون جديد مع فريق مرسيدس AMG بتروناس للرياضات الإلكترونية، ذراع الرياضات الإلكترونية لفريق مرسيدس AMG بتروناس فورمولا 1؛ حيث اختارت مرسيدس مجموعة قوية من بطاقات رسومات سلسلة AMD Radeon RX 6000 ومعالجات سلسللة AMD Ryzen 5000 للكمبيوترات المكتبية، وتقنيات AMD Radeon المتقدمة لتشغيل منصات الألعاب الإلكترونية الخاصة بها، لتوفير أعلى معدلات تحديث الإطارات، واللعب بزمن استجابة أقل، وتجربة قيادة أكثر انسيابية، وإطلاق الإمكانات الكاملة لدى السائقين، حيث توفر AMD ميزة تنافسية لا مثيل لها في السباقات الافتراضية.

واعتباراً من 18 مارس 2021، من المتوقع أن تتوفر بطاقات رسومات AMD Radeon RX 6700 XT من AMD.com عبر شركاء AMD بمن في ذلك ASRock وASUS وGigabyte وMSI وPowerColor وSAPPHIRE و XFX، ولدى تجار الإلكترونيات والتجزئة بدءاً من سعر 479 دولار للوحدة. ومن المتوقع أن تتوفر تحديثات أنظمة ألعاب الكمبيوتر المكتبية على أجهزة HP OMEN 25L و30L خلال فصل الربيع، كما يتوقع أن تتوفر أنظمة إضافية مسبقة التركيب من شركاء OEM وSI خلال الأشهر القادمة.

 

المواصفات والتسعير والتوافر

الطراز الوحدات الحسابية ذاكرة رسومات GDDR6 تردد ساعة اللعبة (ميجاهرتز) تردد ساعة التشغيل (ميجا هرتز) الذاكرة المخبأة ذاكرة التخزين المؤقت Infinity إجمالي طاقة اللوحة سعر الوحدة  (دولار أمريكي)
AMD Radeon RX 6700 XT 40 12GB 2424 حتى 2581 192 بت 96 ميجابايت 230W $479