منهجية الأختبار
يتم الأختبار مع الألعاب والبرامج ثلاثة مرات ويتم اعتماد النتيجة المتوسطة بعض الألعاب يتم أختبارها بواسطة أداة الأختبارات الملحقة بها وأذا لم توجد يتم أختبار اللعبة ببرنامج Fraps ويتم قياس الحرارة عن طريق لعبة Metro لمدة 15 دقيقة
الجهاز المستخدم وهو منصة خارجية دون استخدام صندوق للحاسب
مواصفات البطاقات في الأختبارات القياسية بدون كسر سرعة :
GALAX RTX 2060 Super (1-CLICK OC ) | NVIDIA RTX 2060 Super | |
---|---|---|
1470 MHz | 1470 MHz | Base Clock |
1665 MHz (ingame :avg 1815) | 1650 MHz | Boost Clock |
1750 MHz | 1750 MHz | Mem Clock |
يجب ان تعرف ان كسر السرعة ليس بالشيء الذي يمكن ضمانة فترددات البطاقة الأساسية و مع المراجعات القادمة سيتم تقديم رسم بياني يوضح التردد الفعلي بين تلك البطاقات
Boost Clock = real clock in Games
3D Mark Portal Ray tracing Test
هذا البرنامج مخصص لتقنية Raytracing وهو ما اراة امر ممتاز لقياس قوة البطاقات مع تفعيل تلك التقنية
3D Mark Time Spy
أحد احدث البرامج الخاصة بشركة Futuremark لتقييم البطاقت الرسومية مع استخدام DX 12
3D Mark 2013
احد أقوى برامج أختبار البطاقات الرسومية ولدية الكثير من الأختبارات ولكني أخترت الأختبار العنيف FIRE STRIKE لنرى النتائج معاً
وضع Performance هو وضع الأدء والأن لنصعب المهمه علي بطاقاتنا
وضع Extreme وهو وضع تشعر معه بضعف اي بطاقة رسومية لانه يعتصر البطاقة
وضع ultra او دقة عرض 4K وهنا تموت البطاقات
Unigine superposition Benchmark
الأصدار الأحدث من برنامج Unigin والذي يستخدم محرك unreal Engine 2 لعمل اختبارات للبطاقة الرسومية
هذه هى اللعاب DX12 التى سنجري عليها الأختبارات وهي التي تمثل قوة البطاقة المستقبلية وسيتم أضافة اي لعبة تصدر حديثا
Metro Exodus
هذه اللعبة هي مدمرة لأي بطاقة رسومية فهي تعتصر الأداء و تعطي أفضل تفاصيل و إضاءة يمكن ان تطلق عليها القاتلة
أحد أشهر الألعاب التي صدرت حديثاً وتعمل بواجهة DX12 و DX11 ولكن قمنا بالأختبار علي واجهة DX12 وهى من الألعاب التي تحب بطاقات NVIDIA
أحد أشهر الألعاب التي صدرت حديثاً وتعمل بواجهة DX12 و DX11 ولكن قمنا بالأختبار علي واجهة DX12 وتعمل بتقنية Async
من الألعاب الألعاب المشهورة لدي الكثيرين تم استخدام اداة البنش مارك الملحقة باللعبة ايضاً اللعبة مدمرة رسومية لاي بطاقة وهى من الألعاب المحبة لبطاقات AMD
المشهد السابق تمثل في معركة بحرية لأضمن لك كافة المؤثرات الرسومية ايضاً اللعبه أصبحت من الألعاب الخفيفة لبعض البطاقات 😀
من الألعاب التى ظهرت حديثاً وتميزت بأسلوب لعب قوى وجعلها من الألعاب المشهورة بعض الشيء في فترة قصيرة تم استخدام اداة البنشمارك الملحقة باللعبة
هذه هى اللعاب DX11 التى سنجري عليها الأختبارات
CRYSIS 3
تم أختبار اللعبه علي أقصي أعدادت واستخدام برنامج Fraps لقياس الأداء أيضا خيار Motion Blur بتم وضعة علي جودة Medium غير ذلك موضح في الرسوم البيانية أيضاً المنطقة التى تم أختبارها قمت بتسجيلها لتقوم بالمقارنة أذا أردت
نتائج الأختبارات
احدث إصدار من اللعبة ينضم إلينا في اختباراتنا لما تقدمة من اداء رسومى قوى وقاتل لبعض البطاقات الرسومية تم استخدام اداة البنش مارك الداخلي
محتويات المُراجعة