AMD تكشف عن منصة حاسوب شخصية رائدة لكل هواة ألعاب الفيديو

تأتي المنصة بتصميم جديد كلياً وبطاقة رسومات AMD Radeon™ RX 5700 XT القادرة على عرض الألعاب بدقة 1440p وتأثيرات بصرية فائقة الجودة وتجربة لعب فائقة الاستجابة

بطاقة الرسومات الجديدة Radeon™ RX 5700  قادرة على تقديم أداء وكفاءة ليس لهما مثيل بفضل بنية AMD RDNA الخاصة بالألعاب وتكنولوجيا المعالجة 7 نانومتر

تضم عائلة معالجات الحاسوب المكتبي Ryzen™ 9 3950X  ذو الـ16 نواة، الميزات المفضلة عند هواة أجهزة الحاسوب والمزيد من الأنوية وذاكرة التخزين المؤقت ووصلات للمدخلات والمخرجات.

الولايات المتحدة، كاليفورنيا، لوس أنجلوس – 16 يونيو ، 2019: كشفت الرئيسة والمديرة التنفيذية الدكتورة ليزا سو في AMD أثناء فعالية البث المباشر Next Horizon Gaming”  الخاصة بشركة AMD ورمزها في بروصة ناسداك (AMD)، في في معرض E3، عن منصة ألعاب الحاسوب الشخصي المكتبي من الجيل التالي، والتي ترفع معدلات الآداء والكفاء إلى مستويات جديدة/ وتقدم ميزات قوية للاعبين في كل مكان، وتقوم المنصة الجديدة على بطاقات رسومات AMD Radeon™ RX 5700 الجديدة ومعالجات الحاسوب الشخصي المكتبي من الجيل الثالث AMD Ryzen™

وصُممت بطاقاتي الرسومات RX 5700 XT  و RX 5700 على بنية AMD RDNA الخاصة بالألعاب الجديدة، من أجل تقديم دقة بصرية عالية وأداء فائق السرعة وميزات متقدمة لتشغيل أحدث الألعاب من فئة AAA وأحدث ألعاب eSports. وتشمل عائلة المنتجات الجديدة أيضًا الإصدار الخاص بالأحتفال بالذكرى الخمسين على تأسيس الشركة، بطاقة الرسومات  RX 5700 XT، والتي توفر سرعة عالية ولمسات ذهبية فاخرة بتوقيع دكتور ليزا سو.

وتوفر معالجات سطح المكتب من الجيل الثالث AMD Ryzen ™ أداءً قياديًا عبر تطبيقات الألعاب والإنتاجية وإنشاء المحتوى ، مما يوفر ذاكرة تخزين مؤقت تركز على الأداء أكثر من أي وقت مضى. اليوم، وقام الدكتور سو باستعراض أحدث إضافة إلى هذه السلسلة، الجيل الثالث من AMD Ryzen™ 9 3950X ، وهو أول معالج للحاسوب الشخصي المكتبي يحمل 16 نواة.

وقالت دكتور سو: “لقد اتخذنا خطوات تقنية جريئة وهامة من أجل دفع هذا التطور إلى الحوسبة عالية الأداء ومنح اللاعبين الأجهزة التي يحتاجونها لتشغيل ما يريدونه. وتجمع معالجات سطح المكتب Ryzen 3000 Series الرائدة، وبطاقات رسومات Radeon RX 5700 Series  من AMD، بين التصميم الرائد والأداء العالي والتكنولوجيا الحديثة والكفاءة لتوفير أفضل تجربة ألعاب. ويمكن للمستخدم الاستفادة من مميزات عدة، بدءًا من معدلات الإطارات فائقة السرعة، إلى مستويات جديدة من الواقعية المرئية وجودة الصورة، أو القدرة على إنشاء وتسجيل ومشاركة تجارب الألعاب بسهولة، وستقدم أجهزة الحاسوب الشخصية المكتبية التي تضم معالجات Ryzen الجديدة ووحدات معالجة الرسومات Radeon أداءً متميزًا وميزات استثنائية لكل لاعب في كل نقطة سعر.”

وقال سكوت هيركلمان، نائب رئيس الشركة والمدير العام في مجموعة Radeon Technologies بشركة AMD: “إن سبعين في المائة من لاعبي أجهزة الكمبيوتر الشخصي يستخدمون اليوم أجهزة رسومات تعود إلى ثلاث سنوات أو أقدم وتفتقر إلى القوة والقدرة اللازمتين لتقديم تجارب ألعاب غامرة وعالية الدقة والأداء. وتعيد بطاقات رسومات Radeon™  الجديدة مع بنية  RDNA الجديدة، تعريف ما يمكن فعله أثناء اللعب بجودة 1440p ، مما يوفر صورًا مذهلة وأداء عال وميزات رائدة لنقل تجارب الألعاب إلى المستوى التالي.”

 

تجربة ألعاب بدقة 1440p لا مثيل لها

تأتي بطاقات الرسومات AMD Radeon™ RX 5700  مع العديد من الميزات والقدرات الجديدة القوية من أجل تقديم تجربة ألعاب بجودة 1440p  متفوقة، وتشمل هذه الميزات:

  • بنية RDNA المتطورة الخاصة بالألعاب:
    تم بناء RDNA من البداية من أجل الحصول على أداء فائق وقابلية للتوسعة وكفاءة في استخدام الطاقة، وقد تم تصميمها لدعم أجهزة الحاسوب المستقبلية ومنصات الألعاب وألعاب الهاتف الذكي والحاسوب اللوحي والألعاب القائمة على المنصات السحابية لسنوات عدة قادمة. وتتميز بتصميم وحدة حوسبة جديد ومحسّن من أجل تحسين الكفاءة، وطبقات متعددة المستويات للذاكرة المؤقتة، مصمم لخفض زمن الاستجابة، وعرض نطاق ترددي أعلى واستهلاك أقل للطاقة. كما أنها قادرة على دعم معالجة رسومات بطريقة سلسة، تم تحسينه للحصول على أداء سريع في أقصر مدة معالجة.

وتوفر RDNA أداء لكل واط يصل إلى 1.5X أعلى  من الجيل السابق لبنية الرسومات GCN، ، كما توفر  بنية RDNA قدرة الحوسبة اللازمة لتمكين الألعاب المثيرة والرائعة من خلال تعزيز جودة الانفجارات والفيزياء ومؤثرات الإضاءة وأكثر من ذلك، ومن خلال تقديم تجربة ألعاب سلسة ذات معدل إطارات أعلى.

  • Radeon Image Sharpening (RIS)
    من أجل استعادة الوضوح للصور الموجودة في اللعبة والتي يتم تخفيفها بواسطة تأثيرات أخرى أثناء عملية التطوير. وتجتمع RISمع وحدة معالجة الرسومات GPU لتوفير صور حادة بمعدلات إطارات سلسلة على شاشات عالية الدقة للغاية، وتعمل مع الألعاب التي يدعمها DirectX® 9, 12 و Vulkan®.
  • FidelityFX

وهي مجموعة أدوات مطورة مفتوحة المصدر ستصبح متوفرة في الأسابيع القادمة على GPUOpen ، مما يسهل على المطورين إنشاء تأثيرات عالية الجودة بعد المعالجة تجعل الألعاب تبدو جميلة مع توفير توازن الدقة والأداء المرئي. وتتميز FidelityFX بوجود تكنولوجيا زيادة حدة التباين القادر على التكيف (CAS) وتعمل على اسخلاص التفاصيل في المناطق منخفضة التباين مع تقليل الآثار الناتجة عن إجراءات زيادة حدة الصورة. ويخطط المطورون لدمج CAS في عدد من الألعاب الشائعة، وتخطط Unity Technologies لدمجها في نظامها الأساسي للتطوير ثلاثي الأبعاد في الوقت الحقيقي.

  • Radeon™ Anti-Lag
    مُحسّن خصيصا من أجل الرياضة الإلكترونية، حيث يعمل Radeon™ Anti-Lag على تحسين القدرة التنافسية عن طريق تقليل أوقات استجبة الإدخال إلى الشاشة بنسبة تصل إلى 31 في المائة، مما يوفر تجربة مشابهة لمعدل الإطارات العالي.
  • معدلات التحديث القصوى
    تتيح بنية RDNA لـ DisplayPort ™ 1.4 مع تكنولوجيا Display Stream Compression  (DSC)، معدلات تحديث سريعة وعمق ألوان ودقة تصل إلى 8K HDR  عند 60Hz  أو 4K HDR  عند أكثر من 144Hz على الشاشات المتطورة، بما في ذلك الشاشة الأولى في العالم التي تدعم DSC: شاشة Republic of Gamers  من ASUS  بقياس 43 بوصة الجديدة المعروضة في E3. حيث أن الشاشة الجديدة قادرة على توفير دقة  4K HDR  بسرعة 144 هرتز مع كابل DisplayPort 1.4 واحد.
  • دعم لأكبر عدد من شاشات للألعاب
    دعم لأكثر من 700 شاشة يمكن للمستخدم الاختيار من بينها، ويمكن للاعبين الاستمتاع بتجربة لعب خالية من أي تقطع أو مشاكل مع تقنية Radeon FreeSync™ و Radeon FreeSync™ 2 HDR technology من AMD.

تعد بطاقات الرسومات 7نانومتر Radeon™ RX 5700 XT  و RX 5700 والإصدار الخاص بالاحتفال بالذكرى الخمسين على تأسيس AMD، البطاقة  Radeon™ RX 5700 XT  أول بطاقات رسومات ألعاب تدعم واجهة PCIe® 4.0 ، وتشمل مواصفات المنتج الإضافية:

الإصدارعددات وحدات الحوسبةالمعالجة السريعةTFLOPSالذاكرة العشوائية من نوع GDDR6

(بالجيجا بايت)

السرعة الرئيسية

(بالميجا هرتز)

السرعة مع الألعاب

(بالميجا هرتز)

السرعة بعد الرفع

(بالميجا هرتز)

 

السعر

(بالدولار)

Radeon™ RX 5700 XT الإصدار الخاص بالاحتفال بالذكرى الخمسين على تأسيس AMD402,560حتى 10.1481,6801,830حتى 1,980499 دولار
Radeon™ RX 5700 XT402,560حتى 9.7581,6051,755حتى 1,905449 دولار
Radeon™ RX 5700362,304حتى 9.7581,4651,625حتى 1,725379 دولار

 

إتاحة تجارب جديدة مع مطوري الألعاب

تعمل AMD عن كثب أكثر من أي وقت مضى مع مطوري تقنيات اللعب والألعاب لإطلاق تجارب جديدة في ألعاب الحاسوب وأداء بطاقات رسومات Radeon™  الفائق مع أكثر الألعاب شعبية اليوم. وانضمت دكتور سو إلى جيف كيلي ، مؤسس جوائز The Game وأفضل مطوري الألعاب والتكنولوجيا الخاصة بها، بما في ذلك رئيس The Coalition Studio رود فيرجسون ومدير Coalition التقني مايك راينر، و الرئيس والمدير التنفيذي والمؤسس المشارك لبرامج Gearbox راندي بيتشفورد، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Ubisoft  إيف جويلموت و المنتج التنفيذي للعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint في Ubisoft  ، نور الدين عبود، و ونائبة رئيس الرسومات في Unity Technologies ناتاليا تتارشوك، في فعالية Next Horizon للألعاب.

وقدمت هذه المجموعة من رواد القطاع، نظرة حصرية على محتوى ألعاب جديد كلياً، بما في ذلك ألعاب Gears 5 وBorderlands 3 و Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint والنسخة الخاصة بالعرض من لعبة Unity’s The Heretic technology ، واستعرضوا تجارب ألعاب الحاسوب المدهشة التي تتيحها منتجات وتقنيات AMD الجديدة.

 

العب Gears 5 وأكثر من 100 لعبة حاسوب أخرى باستخدام Xbox Game Pass

وأعلنت AMD عن عرض جديد من Xbox Game Pass لأجهزة الحاسوب الشخصية، والذي يوفر اشتراكا مجانيًا لمدة ثلاثة أشهر على Xbox Game Pass للكمبيوتر الشخصي، عند شراء منتجات محددة من AMD. ويمكن لللاعبين مع Xbox Game Pass للحاسوب الشخصي، لعب Gears 5 عندما يتم إطلاقه في خريف عام 2019 ، بالإضافة إلى أكثر من 100 لعبة حاسوب بجودة عالية، وسيصبح هذا العرض متاحاً عند تجار التجزئة المشاركين في 1 يوليو 2019،  تعرف على المزيد هنا.

معالج الحاسوب المكتبي الشخصي الوحيد للألعاب

واستعرضت AMD أيضًا أقوى إصدارات سلسلة معالجات الحواسيب المكتبية الشخصية من الجيل الثالث Gen Ryzen الجديدة، المعالج القوي  AMD Ryzen™ 9 3950Xـ الذي حقق أرقاما قياسية بالفعل، بفضل أنويته الـ16 وخيوطه الـ32 بتردد يصل إلى 4.7 جيجا هرتز. وتمكن فريق  Ryzen Overclocking من AMD، بمساعدة النيتروجين السائل، من دفع المعالج AMD Ryzen™ 9 3950Xـ  إلى 5.375 جيجاهرتز، ليحقق أداءً قياسيًا، وسجل 12,167 على مؤشر  Cinebench R20 للمعالجات متعددة الخيوط. ليصبح المعالج Ryzen™ 9 3950X صاحب أعلى أداء في عنصرين رئيسيين: أعلى أداء لأي معالج ذو 16 نواة وأعلى أداء في مقبس لوحدة معالجة مركزية مخصصة للاستخدام العام. كما تم الكشف عن إصدار جديد ومجسن من الأداة Master من AMD Ryzen™، بما في ذلك واجهة مستخدم معاد تصميمها وميزات جديدة خاصة برفع تردد التشغيل موجهة لهواة الحاسوب، مما يوفر للمستخدمين طريقة سهلة للحصول على كامل قدرات النظام المعتمد على معالجاتAMD Ryzen™

الإصدارالأنوية/الخطوططاقة التصميم الحرارية

(بالواط)

التردد المسرع/الأساسي

(بالميجا هرتز)

الذاكرة العشوائية من المستوى 2 والمستوى 3

(بالميجا بايت)

وصلات PCIe® 4.0

(المعالج ومقبس AMD X570)

السعر

(بالدولار)

الموعد المتوقع للتوافر
Ryzen™ 9 3950X CPU16/32105 واط4.7/3.57244749 دولارسبتمبر 2019