منهجية الأختبار
يتم الأختبار مع الألعاب والبرامج ثلاثة مرات ويتم اعتماد النتيجة المتوسطة بعض الألعاب يتم أختبارها بواسطة أداة الأختبارات الملحقة بها وأذا لم توجد يتم أختبار اللعبة ببرنامج Fraps ويتم قياس الحرارة عن طريق لعبة Metro لمدة 15 دقيقة
الجهاز المستخدم وهو منصة خارجية دون استخدام صندوق للحاسب
مواصفات البطاقات في الأختبارات القياسية بدون كسر سرعة :
XFX RX 590 FATBOY | Sapphire RX 590 Nitro+ | AMD RX 590 Referance | |
---|---|---|---|
1469 MHz | 1469 MHz | 1469MHz | Base Clock |
1580 MHz | 1560MHz | 1545MHz | Boost Clock |
2000MHz | 2100MHz | 2000MHz | Mem Clock |
يجب ان تعرف ان كسر السرعة ليس بالشيء الذي يمكن ضمانة فترددات البطاقة الأساسية
Boost Clock = real clock in Games
3D Mark Time Spy
أحد احدث البرامج الخاصة بشركة Futuremark لتقييم البطاقت الرسومية مع استخدام DX 12
احد أقوى برامج أختبار البطاقات الرسومية ولدية الكثير من الأختبارات ولكني أخترت الأختبار العنيف FIRE STRIKE لنرى النتائج معاً
وضع Performance هو وضع الأدء والأن لنصعب المهمه علي بطاقاتنا
وضع Extreme وهو وضع تشعر معه بضعف اي بطاقة رسومية لانه يعتصر البطاقة
وضع ultra او دقة عرض 4K وهنا تموت البطاقات
Unigine Heaven Benchmark
صمم هذا البرنامج بعدد 26 مشهد يتم فيهم أعتصار البطاقة الرسومية بسبب وجود الكثير من المؤثرات وهو من البرامج التي تعتمد علي المعالج الرسومى بصورة واضحة
Unigine superposition Benchmark
الأصدار الأحدث من برنامج Unigin والذي يستخدم محرك unreal Engine 2 لعمل اختبارات للبطاقة الرسومية
هذه هى اللعاب DX12 التى سنجري عليها الأختبارات وهي التي تمثل قوة البطاقة المستقبلية وسيتم أضافة اي لعبة تصدر حديثا
TomB Raider
أحد أشهر الألعاب التي صدرت حديثاً وتعمل بواجهة DX12 و DX11 ولكن قمنا بالأختبار علي واجهة DX12 وهى من الألعاب التي تحب بطاقات NVIDIA
أحد أشهر الألعاب التي صدرت حديثاً وتعمل بواجهة DX12 و DX11 ولكن قمنا بالأختبار علي واجهة DX12 وتعمل بتقنية Async
من الألعاب الألعاب المشهورة لدي الكثيرين تم استخدام اداة البنش مارك الملحقة باللعبة ايضاً اللعبة مدمرة رسومية لاي بطاقة وهى من الألعاب المحبة لبطاقات AMD
المشهد السابق تمثل في معركة بحرية لأضمن لك كافة المؤثرات الرسومية ايضاً اللعبه أصبحت من الألعاب الخفيفة لبعض البطاقات 😀
من الألعاب التى ظهرت حديثاً وتميزت بأسلوب لعب قوى وجعلها من الألعاب المشهورة بعض الشيء في فترة قصيرة تم استخدام اداة البنشمارك الملحقة باللعبة
هذه هى اللعاب DX11 التى سنجري عليها الأختبارات
CRYSIS 3
تم أختبار اللعبه علي أقصي أعدادت واستخدام برنامج Fraps لقياس الأداء أيضا خيار Motion Blur بتم وضعة علي جودة Medium غير ذلك موضح في الرسوم البيانية أيضاً المنطقة التى تم أختبارها قمت بتسجيلها لتقوم بالمقارنة أذا أردت
نتائج الأختبارات
Assassin’s Creed® ORIGINS
احدث إصدار من اللعبة ينضم إلينا في اختباراتنا لما تقدمة من اداء رسومى قوى وقاتل لبعض البطاقات الرسومية تم استخدام اداة البنش مارك الداخلي
Metro Last Light
أحد أفضل الألعاب الرسومية وتتميز اللعبة برسوميات ممتازة
درجات الحرارة الخاصة بالبطاقة هي 80 على الوضع التلقائي للمراوح والمراوح ليس لها صوت اما مع كسر السرعة اقصي درجة حرارة هي 83 ايضاً يجب ان تاخذ سرعة دوران المراوح في الأعتبار ففى الوضع الأفتراضي المراوح لم تتخطي ال50% اما مع كسر السرعة المراوح وصلت إلى 70% ولكن يجب عليك ان تدرك ان المراوح علي 70% تكون عدد لفاتها 2350 تقريبا وهو نفس عدد لفات مراوح بطاقة Sapphire عندما تعمل بسرعة 64% وبالطبع الصوت اصبح هنا مسموع
كفاءة التبريد المثالية
هنا يتم تثبيت المراوح علي سرعة دوران موحدة لكافة الكروت مع تردداتها التى تأتى بها لمعرفة اي التبريدات اكثر كفائة من غيرها عند نفس معدل الدوران
مع إضافة المزيد من البطاقات ستجد نفسك كمستخدم يمكنك الحكم علي التبريد بشكل بسيط من خلال هذا الرسم البيانى
محتويات المُراجعة
- بطاقتنا وشرح للبطاقة الرسومية ومكوناتها وعناصر الجودة
- منهجية الأختبار واختبارات الأداء
- أداء البطاقات على دقات 1440P و 4K
- كسر السرعة والتقيم النهائي